تنبيه هيئة الأرصاد الجوية: التحذير من حالة الطقس في الأيام القادمة

تشهد جمهورية مصر العربية تغيرات جوية كبيرة، حيث يتسائل العديد من المواطنين عن حالة الطقس في الأيام القادمة وذلك نظرًا لانخفاض درجات الحرارة الباردة. أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا رسميًا تحذر فيه المواطنين من التغيرات المتوقعة في حالة الطقس في الأيام المقبلة. سنلقي نظرة على حالة الطقس غدًا بناءً على التفاصيل الواردة في بيان هيئة الأرصاد الجوية.

بحسب البيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية، يُتوقع أن يشهد الطقس غدًا هطول أمطار متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بشكل متقطع. وأشارت الهيئة إلى أن هناك احتمالية لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تتراوح بين 30% و 50% تقريبًا على مناطق السواحل الشمالية الشرقية، وصولًا إلى مناطق جنوب الوجه البحري بشكل متقطع. كما أشارت الهيئة إلى توقعات بنشاط في سرعة الرياح في بعض المناطق مثل السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء بشكل متقطع.

بخصوص حالة الطقس يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، فإن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع هطول أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40% على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بشكل متقطع. كما يُتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وخليج السويس بشكل متقطع، مع نشاط في سرعة الرياح على بعض المناطق مثل السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد بشكل متقطع.

تُشير النشرة الجوية إلى أن يوم الجمعة سيشهد هطول أمطار متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع نشاط في سرعة الرياح على بعض المناطق. بينما يُتوقع أن يشهد يوم السبت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بشكل متقطع.

هذه التوقعات تأتي في إطار الجهود المستمرة لتوفير المعلومات الجوية الدقيقة للمواطنين وتحذيرهم من أي تغيرات جوية قد تؤثر على حياتهم اليومية.


Posted

in

by

Tags: