user

user

Suspendisse at libero porttitor nisi aliquet vulputate vitae at velit. Aliquam eget arcu magna, vel congue dui. Nunc auctor mauris tempor leo aliquam vel porta ante sodales. Nulla facilisi. In accumsan mattis odio vel luctus.

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

كان حزب "​القوات​" يُعدّ العدة منذ سنوات، لرفع عدد نوابه في البرلمان. لم تكن المهمة سهلة، بوجود التيار "الوطني الحر" في قلب معادلة السلطة، منذ العام 2005، مستنداً الى تمثيله "الأكثرية المسيحية"، يومها كان البرتقاليون يرفعون شعار 70%.

في الوقت الذي أعلنت فيه أغلبيّة الأطراف السياسيّة فوزها في الإنتخابات النيابيّة، باعتبار أنّ القانون النسبي يسمح لكثير من القوى التي تتمتّع بالحد الأدنى من الشعبيّة بالتمثّل في ​المجلس النيابي​، لا بُد من التوقّف عند مجموعة من المُعطيات الملموسة التي تظهّرت حتى الساعة،

انتظر اللبنانيون أكثر من تسع سنوات ليعيدوا تجربة ​الإنتخابات النيابية​ جراء التمديد للمجلس النيابي الذي تكرّر في السنوات الماضية، وقد حملت معها النتائج مفاجآت كبيرة لم تكن بالحسبان حتى في ظلّ القانون النسبي.

بخلاف كل المعارك الانتخابية التي جرت أمس على الأراضي اللبنانية، فإن المعركة الانتخابية في دوائر الشمال الثلاث، كانت هي المعركة الأبرز لبنانياً، لأنها دارت حول ثلاثة أهداف سياسية كبيرة يرتسم معها مستقبل الحكم في لبنان في المرحلة المقبلة، وتؤسس لحالة سياسية جديدة لم تعتدها الساحة السياسية اللبنانية من قبل، وتمكن هذه الأهداف السياسية الثلاثة في الدوائر الشمالية الثلاث فيما يلي:

عقدت لائحة «بيروت الوطن» اجتماعاً طارئاً للبحث في تجاوزات العملية الانتخابية والاشكالات التي رافقت عمليات الفرز ليلاً والتي أدّت إلى إعلان نتائج تشكك بنزاهة الانتخابات.

بدأت وزارة الداخلية والبلديات في حالة ورشة مفتوحة، في اليوم الانتخابي الطويل، الذي تتولاه كل 4 سنوات، من أجل دخول نواب جدد وقدامى إلى البرلمان، ولاية تمتد حتى 6 أيار 2022.
الصفحة 1 من 4
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…