المشنوق: نسبة الاقتراع بلغت في لبنان 49.20 في المئة

كشف الوزير نهاد المشنوق أن "هناك 800 ألف ناخب جديد في لوائح الاقتراع منذ 2009 حتى اليوم"، لافتا الى ان من لم يقترع فليتحمّل مسؤولية بأن لا يعترض في المستقبل لأنه أتيح له أن يقترع.

واشار المشنوق الى ان "عملية الانتخاب بطيئة جدا وهذه مسؤوليتنا"، لافتا الى انه "كان يوم إنتخابي أبيض إذ لم يسجّل أي إصابات او حادث جدي خلال العملية الإنتخابية رغم حصول بعض الاشكالات".

وأكد أنه "كان هناك بطء بالعملية الانتخابية وهذا أمر بديهي إذ أن القانون يطبق للمرة الاولى"، كاشفاً أن "نسبة الاقتراع بلغت في لبنان 49.20 في المئة".

وأعلن المشنوق أن أقل نسبة اقتراع كانت في دائرة بيروت الأولى، مؤكداً أن كل المشاكل التي حصلت خلال عمليات الإنتخاب عولجت بشكل سريع.

ودعا الى وقف اطلاق المفرقعات ابتهاجاً بالنتائج، لافتا الى انه "رغم بعض المخالفات لا جرحى ولا حوادث جدّيّة ولم يقفل أي مركز اقتراع حتى في الشويفات التي حصل فيها إشكال في داخل مركز الإقتراع".

 

ولفت المشنوق الى ان "ما ورد في تقرير lade عولج".

وأكد المشنوق أن "النتائج ستأخذ وقتاً وبالتالي لجان القيد الإبتدائية كانت بدأت فرز صناديق المتنشرين في الخارج والموظفين".

واضاف: "تلقت غرفة العمليات المركزية الخاصة 7350 اتصالاً اليوم ولم يحصل أي تبادل لإطلاق النار خلال الاشكالات التي تم ضبطها بسرعة"، مؤكدا ان نتائج الإنتخابات ستصدر بشكل نهائي فجر الإثنين.

وقال: "أنا فخور بهذا اليوم وبعد 20 الشهر ستبدأ حياة نيابية جديدة وهذا اليوم أبيض فعلا".

 

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…