«النجمة» يتأهب للتصفيات العربية و«العهد» لاستكمال مهمته الآسيوية..
حدد الاتحاد العربي لكرة القدم، مباريات التصفيات المؤهلة لدور الـ32 من كأس العرب للأندية الأبطال، التي ستقام الصيف المقبل.
وسيلعب فريق النجمة ممثل لبنان ضمن المجموعة الأولى من التصفيات التي ستقام بمدينة جدة في السعودية، التي تضم إلى جواره الفيصلي السعودي الإفريقي التونسي، والوئام الموريتاني، حيث يبدأ النجمة مبارياته بمواجهة الموريتانيين في 17 ايار الجاري، وبعدها بـ3 أيام يلاقي السعوديين، قبل مواجهة التونسيين في 23 منه.
وستقام مباريات المجموعة على شكل بطولة مصغرة حيث يتأهل صاحب المرتبة الأولى لملاقاة فريق الأهلي المصري بطل مصر في دور الـ32 الذي ينطلق في شهر اب المقبل، ما يعني ان ممثل لبنان سيواجه أقوى فريق عربي في البطولة.
ويشار بأن المدرب التونسي طارق جرايا سيقود النجمة فنيا في الاستحقاق العربي.
هذا وتنتظر العهد اللبناني مهمة محفوفة بالمخاطر، أمام مضيفه القوة الجوية العراقي، حامل اللقب، في نصف نهائي منطقة غرب آسيا بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عند السادسة مساء الثلاثاء.
وسيلعب الفيصلي مع منافسه المحلي الجزيرة، بمواجهة أردنية خالصة في المباراة الأخرى بهذا الدور الاثنين.
وكان العهد تأهل إلى هذا الدور بعد تصدره المجموعة الثانية التي ضمت إضافة إليه كلا من الزوراء العراقي والجيش السوري والمنامة البحريني، فيما تأهل فريق القوة الجوية كأفضل ثاني من المجموعات الثلاثة بعدما حل ثانيا في المجموعة الأولى خلف الجزيرة الاردني.
وسيفتقد العهد في مباراته الآسيوية كلا من خليل خميس وحسن شعيتو لإيقافهما آسيويا بالانذارات المتراكمة علما أن شعيتو لا يزال يعاني من الإصابة بفعل اصطدام حارس النجمة به في نهائي كأس لبنان يوم الأحد الماضي وقد يغيب أيضا عن مباراة الإياب بداعي هذه الإصابة، إضافة  لغياب اللاعب ابراهيما ديوب لظروف خاصة.
وتشكلت البعثة اللبنانية من  يوسف يونس رئيسا للبعثة، باسم مرمر: مديرا فنيا، محمد شري: مديرا للفريق، خليل كركي: مدربا للحراس، الدكتور حسين علاء الدين: معالجا فيزيائيا، حسين عياش: مسؤولا عن التجهيزات.
ومن اللاعبين: مهدي خليل، محمد حمود، محمد زهر، نور منصور، حسين زين، علي حديد، حسين دقيق، علي طحان، هيثم فاعور، علي صبرا، عيسى يعقوبو، حسين منذر، مهدي فحص، محمد حيدر، سمير اياس، أحمد زريق، محمد قدوح، إدريسا كوياتيه. وقال باسم مرمر مدرب العهد للصحفيين «أمامنا فرصة لإحراز لقب كأس آسيا للمرة الأولى بتاريخنا، بعد الأداء القوي الذي قدمناه، وتوجناه بتصدرنا لمجموعتنا.. نسعى للثأر من القوة الجوية، الذي كان أفضل فنيا في العام الماضي».

 

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…