نعت قيادة الجيش - مديرية التوجيه، المجند الممددة خدماته علي حسن مصطفى الذي استشهد في محلة التل - طرابلس في أثناء تنفيذ مهمة حفظ أمن، وفي ما يلي نبذة عن حياته:

- من مواليد 28/7/1994 الميناء - طرابلس .
- مددت خدماته في الجيش اعتبارا من 1/11/2016 .
- حائز تهنئة العماد قائد الجيش.
- الوضع العائلي: عازب .

ينقل الجثمان بتاريخ 23/5/2018 الساعة 10.00 من مستشفى السلام - طرابلس إلى منزل والده الكائن في الميناء طرابلس - شارع سعيد فريحة قرب القاعة الرياضية، حيث يقام المأتم بالتاريخ نفسه عقب صلاة الظهر في جامع عثمان بن عفان في الميناء، ويوارى في الثرى في مدافن الميناء القديمة.

تقبل التعازي قبل الدفن وبعده ولمدة ثلاثة أيام في قاعة جمعية مكارم الأخلاق في الميناء - طرابلس.

الأربعاء, 23 أيار 2018 00:00

ارتفاع اسعار المحروقات كافة

ارتفع اليوم سعر صفيحة البنزين بنوعيه 95و98 أوكتان، وسعر صفيحة كل من المازوت الاحمر والديزل 400 ليرة لبنانية، وسعر قارورة الغاز 200 ليرة لبنانية.
جاء ذلك في قرارات اصدرها وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار ابي خليل، حدد بموجبها الحد الاعلى لاسعار مبيع المشتقات النفطية في الاسواق اللبنانية التي اصبحت على الشكل التالي:

-بنزين 98 اوكتان 28800 ليرة لبنانية.
-بنزين 95 اوكتان 28200 ليرة لبنانية.
-ديزل اويل للمركبات 19900ليرة لبنانية.
-مازوت احمر 19800 ليرة لبنانية.
-قارورة غاز زنة عشرة كيلوغرامات15400 ليرة لبنانية.
-قارورة غاز زنة 12,5 كيلوغراما لم تسعر.

ومن المتوقع، ان تشهد هذه الاسعار ارتفاعا الاسبوع المقبل، بعد ان وصل سعر برميل النفط الخام البرنت الاميركي اليوم الى 79,57 دولارا اميركية.

وجّه رئيس السنّ في مجلس النواب الجديد النائب ميشال المرّ دعوة إلى النواب لحضور جلسة انتخاب هيئة مكتب المجلس غداً، الأربعاء، عند الساعة الثانية عشرة ظهراً.

 

استكملت مساء أمس الإثنين شرطة بلدية طرابلس حملتها لقمع ظاهرة التسول في المدينة وذلك بعد حملات مكافحة التسول التي نفذتها منذ بداية شهر رمضا

وقد تمكنت دورية الشرطة من احتجاز عدد من المتسولين الذين كانوا متواجدين في مناطق مختلفة من طرابلس كالتل وعزمي والضم والفرز،  وتم اقتيادهم الى مركز الشرطة   لجين تسليمهم الى الجهات المختصة لإجراء اللازم

كان حزب "​القوات​" يُعدّ العدة منذ سنوات، لرفع عدد نوابه في البرلمان. لم تكن المهمة سهلة، بوجود التيار "الوطني الحر" في قلب معادلة السلطة، منذ العام 2005، مستنداً الى تمثيله "الأكثرية المسيحية"، يومها كان البرتقاليون يرفعون شعار 70%.

الأربعاء, 02 أيار 2018 00:00

نتائج أوّليّة... وتحليل سريع

في الوقت الذي أعلنت فيه أغلبيّة الأطراف السياسيّة فوزها في الإنتخابات النيابيّة، باعتبار أنّ القانون النسبي يسمح لكثير من القوى التي تتمتّع بالحد الأدنى من الشعبيّة بالتمثّل في ​المجلس النيابي​، لا بُد من التوقّف عند مجموعة من المُعطيات الملموسة التي تظهّرت حتى الساعة،

انتظر اللبنانيون أكثر من تسع سنوات ليعيدوا تجربة ​الإنتخابات النيابية​ جراء التمديد للمجلس النيابي الذي تكرّر في السنوات الماضية، وقد حملت معها النتائج مفاجآت كبيرة لم تكن بالحسبان حتى في ظلّ القانون النسبي.

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…