ميقاتي: لعدم خلق أعراف جديدة
 

ذكّر رئيس كتلة "الوسط المستقل" نجيب ميقاتي الجميعَ "بضرورة التقيّد بحرفية الدستور وروحيتِه"، داعياً عبر "الجمهورية" إلى عدم خلقِ أعراف جديدة، لأنّ ذلك سيدخِل البلد في دوّامة لا تُحمد عقباها"

وقالت مصادر كتلة "الوسط المستقل" لـ"الجمهورية": "على الجميع تسهيلُ عمل الرئيس المكلف وعدمُ خلقِ أعراف جديدة تشكّل تجاوزاً للدستور، فتأليفُ الحكومة منوط أساساً بالرئيس المكلف بالتشاور مع رئيس الجمهورية. أمّا إدخال أعراف جديدة خارج نصّ الدستور فسيؤدّي إلى مطالبات مضادة، خصوصاً بعد موقف الرئيس نبيه بري، ما يدلّ إلى أن لا إجماع على هذه المطالبة". وأكدت أنّ "تجاوُز الدستور مرفوض وكذلك محاولة التذاكي"

وقالت: "في النهاية الجميع مُجمِع على دور رئيس الجمهورية، وكلُّ الوزراء سيكونون من حصته، ومحاولة إدخال المركز الذي يمثّله في بازار الحصص غيرُ مستحَبّ ولا يستطيع نوّاب "التيار الوطني الحر" تجاوُز موقف الرئيس عون الذي أعلنَه أكثر من مرّة عندما كان نائباً ورفضَ إعطاء رئيس الجمهورية حصّةً وزارية، فما الذي تبدَّلَ اليوم لكي يتحوّلَ الرفض قبولاً؟"

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…