أنت هنا: Homeأخبارأخبار لبنانية حزب الاتحاد: لتطبيق بنود الطائف

حزب الاتحاد: لتطبيق بنود الطائف

اعتبر المكتب السياسي لحزب الاتحاد في بيان بعد اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب الوزير السابق عبد الرحيم مراد، "ان الاتفاق النووي انجاز تاريخي حفظ حق ايران بامتلاك التكنولوجيا النووية للاغراض السلمية".

اضاف:"اذا كان البرنامج النووي السلمي الايراني اخذ كل هذا الوقت من المفاوضات الطويلة والشاقة، نتساءل كيف سيتعاطى المجتمع الدولي مع الكيان الصهيوني لابطال ترسانته النووية التي تشكل خطرا على السلم والامن العالميين" .

ولفت المكتب السياسي في الحزب الى "ضرورة البحث في الأسباب التي تؤدي إلى عدم الاستقرار على الساحة اللبنانية والبدء بعملية التطوير الديموقراطي للنظام اللبناني بعيدا عن الانقسامات الطائفية والمذهبية، وهذا لا يتحقق الا بتطبيق جميع بنود اتفاق الطائف وليس انتقاء بعض البنود التي تلائم قيادات سياسية وترك البنود الاصلاحية الاخرى خارج دائرة التنفيذ".

وتابع: "لقد اصبح من الضروري ان نحقق استقرارا مستديما في لبنان من خلال ارادة لبنانية جامعة على العقد الاجتماعي الذي ارتضيناه واصلاح ما يمكن اصلاحه لتثبيت منهج الاستقرار والوحدة الوطنية".

وتطرق المكتب السياسي الى "بعض الخطابات التي يطالعنا بها البعض، والتي تحمل عنوانا رئيسيا وهو التركيز على الشحن المذهبي والتقاتل السني الشيعي، في وقت يحتاج فيه لبنان الى تكاتف جميع ابنائه وتضامنهم لمحاربة الارهاب والتطرف، واننا نصر على ابطال مفاعيل هذه الخطابات عبر حوارات وطنية جامعة وليس عبر حوارات الضرورة التي لا تسهم في معالجات حقيقية للازمة التي يعيش فيها الوطن".