أنت هنا: Homeأخبارأخبار لبنانية فرعون :اما ان نستسلم للاحباط او نلتف حول بعضنا البعض للنهوض بالوطن

فرعون :اما ان نستسلم للاحباط او نلتف حول بعضنا البعض للنهوض بالوطن

دشن وزير السياحة ميشال فرعون مساء امس فندق "اكوا دريم" في العقيبة - كسروان بحضور النائب السابق منصور غانم اليوم، رئيس نقابة اصحاب المجمعات السياحية البحرية جان بيروتي، وعدد كبير من فعاليات المنطقة.

وبعد كلمة ترحيبية من صاحب الفندق جوزف مطر، القى الوزير فرعون كلمة جاء فيها:" اشعر بالسعادة لوجودي معكم في افتتاح هذا الفندق في منطقة كسروان وخصوصا عندما علمت ان المباشرة ببناء هذا الفندق تم في العام 2012 خلال احلك الظروف التي كان يمر لبنان بها، بينما كل المشاريع السياحية التي افتتحناها سابقا بدأ البناء بها في العام 2010 وكانت سنة سياحية ممتازة".

اضاف فرعون:"ان هذا المشروع يدل على انه ما يزال هناك ايمان وروح التحدي عند اللبنانيين وهذا ما يؤدي الى استمرار الوجود لانه ليس لدينا الا خيارين: الاول اما ان نستسلم للاحباط واليأس والتطرف والثاني ان نلتف حول بعضنا البعض من اجل الاصرار على الايمان بهذا الوطن، وان روح التحدي هو ان نفتش عن الايمان العابر للاديان، وان نتمسك بالقوة التي لا تعنى العنف، وان نعبر الى بناء المستقبل بمواكبة المجتمع المدني الذي يقوم بدور استثنائي من خلال نشاطاته المختلفة، وانا ارى من خلال هذا المجتمع والجمعيات غير الحكومة والبلديات والقطاع الخاص اهمية البقاء والتثبت بالبلد".

وتابع:" اهنئكم على هذا المشروع خصوصا واننا نجد في هذه المنطقة طاقات وفرص كبيرة للسياحة في لبنان، خلال التسعة اشهر الماضية كان النمو السياحي 25% ومن خلاله حققنا النتائج عبر المشاريع والاهداف التي نصبو الى تحقيقها".

واردف:"لكي اكون واقعيا، فعندنا هاجس حول ما سيستجد في ايلول وتأثير المشاكل السياسية على الرغم من اتفاق سياسي على الامن، واتوقع ان يستمر النمو السياحي اذا خفف البعض من المظاهرات والمشاهد المؤسفة، نحن مع الجيش اللبناني الذي يدافع عن الحدود وعن سيادتنا، كما ان المجتمع المدني يدافع عن سيادة الحضارة".

وختم آملا "في السنة المقبلة ان يصار الى طرح مشروع يتناول جبيل والبترون وجونية ضمن اطار اختيار جبيل عاصمة السياحة العربية".