أنت هنا: Homeأخبارأخبار لبنانية مؤتمر لLAU عن التواصل الدولي في نيويورك

مؤتمر لLAU عن التواصل الدولي في نيويورك

تنظم الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) مؤتمرا عن "التواصل الدولي وتطوير مهارات القيادة"، في الثلث الأخير من الشهر الحالي، بمشاركة 60 طالبا وطالبة من 11 دولة،

في مقر رئاستها والمركز الأكاديمي التابع لها في مانهاتن في نيويورك، حيث جذب مهتمين من كل من:الصين، الولايات المتحدة، انكلترا، بلجيكا، كندا، كولومبيا، هولندا، فرنسا، الأردن، سويسرا ولبنان.

وتستمر الحلقات التدريبية تسعة أيام، وتشمل ندوات عدة تشبيهية للأمم المتحدة، تتضمن حوارات ونقاشات وتفاوض وخطابة جماهيرية وسبل حل النزاعات، كما سيتمكن المشاركون من ملاقاة وجوه مرموقة في عالم الديبلوماسية مثل عميدة كلية الالتزام العام الدكتورة ماري واتسون ومديرة برامج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جامعة ماكسويل، المحلل في الأمم المتحدة لامبرت هوغنهاوت ونائب مدير برامج الشباب في مجلس العلاقات الأميركية العربية باتريك شياراتا والمدير التنفيذي لمؤسسة سفراء الصداقة ايمي روجيرو وجانيتا كارلسون.

يهدف المؤتمر الى تعريف الطلاب على جوهر عمل الأمم المتحدة وعالم تطوير المهارات القيادية ويأتي بعد شهرين على تكليف الجامعة اللبنانية الأميركية مسؤولية ادارة برنامجين لنموذج الأمم المتحدة.

وسيكون الاحتفال الختامي في 30 تموز الحالي في نيويورك في حضور السفير اللبناني لدى المنظمة الدولية نواف سلام ومسؤولين لبنانيين.